معاناتي مع عائلتي وخاصتا ابي و اخواني

عضو

اتمنى

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أنا فتاة عمري فوق الثلاثين
منذ طفولتي أشكو من عارض ( مس) لكن كانت أموري ماشية إلى أن تخرجت من الثانوية و دخلت الجامعة و اتجهت الأنظار الي و تعبت و زاد المرض إلى أنني احيانا لا استطيع الصلاة و لا الركوع و لا السجود. و كنت انخطب من قبل شباب معروفين و طيبين لكن الوالد يرفض بحجة أنه يريد تزويجي لأحد أبناء أخواته مع أنني لا أريدهم و لا هم لا يريدونني و مرت الأيام . و تسلط علي إخوتي الذكور الأصغر مني و عمتي المطلقة تكرهني جدا و تحرضهم علي حتى انسدت نفسيتي عن الدراسة في الجامعة و أجلت ثم تركتها مع العلم أن الوالد هو من يوصلني الجامعة و أحيانا يعصب و يرفع صوته.

طبعا تعبت نفسيا لكن أملي في الله لم ينقطع و بعد مرور ٨ سنوات أكملت الجامعة تعليم عن بعد و تخصص مرغوب و تخرجت بتقدير عالي و أحيانا حتى في الاختيار ينكدون علي إخواني و تنسد نفسيتي كثيرا. و كان أكبرهم يهددني إني ما ادخل الجامعة مرة أخرى مع ذا تحديته لأنه يغار مني بقوة. حتى اذا طلبني شاب يعارض و إذا تقدم لي متزوج أو كبير بالسن يحرض الوالد علي بالضرب و يسبني و يشتمني و يضغط علي حتى أوافق لكن مازلت صامدة و أرفض و أدعي حتى إني قبل أشهر دعيت ربي عليه باخر الليل هو و الشايب الذي تقدم لي و هددتهم بالشكوى.

أنا جميلة و مثقفة و فاهمة و تجارب الحياة جعلتني أفهم كثير من الأمور التي أكبر مني و لا يمكن أرضى أن أرمي نفسي دون أن أحسب خطواتي.

الآن مشكلتي انقبل في وظائف لكن إخواني رافضين و يهددوني و حتى المقابلة ما أروح لها و أنا اسكت أداري مشاعر الوالد كبير في السن و لا يتحمل ماودي بالمشاكل و العمر يمضي. مع أن الكبير متزوج و زوجته تقوده مثل الشاه في الحبل حتى لا يستطيع أن يرد عليها و لا يرفع صوته إلا علي و على أمي. حتى تعليم قيادة السيارة يهددني بكسر رجلي لو تعلمت و زوجته سمح لإخوانها يعلمونها مع أني محتاجة جدا لقيادة السيارة خاصة لو اهلي تعبوا حتى المستشفى ما أحد يوصلهم له. أفكر ألجأ لشخصية كبيرة في المنطقة و لا أريد شكاوي لكن أريد حل منطقي.

أريد أن أتزوج من شبابنا المعروفين مع أن الزوج ليس كل شيء لكن لأبتعد عن المشاكل وأتوظف أو أعمل في مجال الأعمال الحرة و أستطيع أن أسافر لأن طول عمري ما سافرت إلا لمكة فقط راح عمري ماشفت سعادة في الدنيا. أقرأ القرآن و احفظ الكثير منه و أقرأ البقرة يوميا و أستغفر و احوقل و أملي في ربي كبير لكن ادعوا لي دعوة صادقة و اعطوني حلول والله إني تعبت نفسيا و جسديا حتى وزني في الثلاثين وزن طفل. أغبط البنات الوحيدات و ما عندهم إخوان ذكور. و هذا قليل من كثير،،

واقفين بوجهي و أنا حتى مصدر دخل و لو عمل عن بعد ما عندي حافز سددت فيه رسوم الجامعة و آخر سنة ساعدتني إنسانه طيبة. و حساب المواطن انقطع هذا الشهر حتى شحن البيانات اخاف ما ألاقيه لأني حتى لو تمت اضافني لأهلي الصرافة مع أخوي و لا ريال ما يعطيني. أحيانا أفكر أعرض كليتي للبيع مع أني لا استطيع حتى رؤية المستشفى فقط لكي يكون لدي مال و أستطيع أن أشتري منزل لي و لأمي و الوالد و نعيش حياتنا بدون نكد. لأن حتى عمتي في البيت معنا -مع أن البيت لأمي- و تحرض علي و تكرهني منذ طفولتي و تدعي علي و تقول عساك تسعين عام تبقين عند أمك لا وظيفة و لا زواج !

سبحان الله أتساءل دائما كأن الدنيا كلها ضدي لا أدري بسبب المس او انني محسودة و مسلطين إخواني علي . فلوس محرمة علي و وظيفة أيضا و الزواج من شاب كذلك إلى أين أذهب؟!

أحيانا أدعي ربي و اقول ياربي صبرت حتى مل الصبر مني و أرفع صوتي و اقول إلى متى ياربي حتى إني أنسى إني اناجي ربي و أعصب !

اللهم سخر لي دعوات الصالحين من عبادك و جزى الله خيرا من أشار علي بنصيحة تنفعني ،، تحياتي


منذ 04-07-2020 - 4 تعليقات - الزيارات 322 | مشكلة نفسية

  

نشيطة

أم هاني

منذ 04-07-2020

البيوت اسرار حبيبتي لا تشكيلي ابكيلك
الحمد لله ان شاء الله تتحسن احوالك للأفضل وربي يرزقك بالشخص الي يسعدك ، وكلي امرك لله سبحانه والمشكلة ان وضعك مع ابوك واخوانك وهذا الواحد مايقدر يقولك شي لانك محكومة فيهم.

اكثري من لاحول ولا قوة الا بالله لانها تفتح المغاليق وترد عنك كل سوء بأذنه تعالى.

قوليها وانت متيقنه منها وراح تجدين العجب العجاب للافضل ان شاء الله.


أ.خ اجتماعية

Ebtihal

منذ 04-07-2020

حسبي الله وكفى! وش هالتسلط وفرض السلطة!!
لا تسكتين لهم أبداً انتي كبيرة وأمرك بيدك واذا يبي يستقوي يروح يستقوي على زوجته، وبخصوص انه بيكسر رجلك مايقدر وخليه يجرب يكسرها اساساً لو مد يده عليك روحي الشرطة واشتكي

التوقيع

Ebtihal


عضو

Lolu

منذ 05-07-2020

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .. يتبين بأن اخوانك مسيطرين وهذا لايُسمح لقانون الدوله بأنهم يمنعونك من ممارسة حياتك الطبيعيه والعيش فيها بسلام واختلاف تعامل اخوك المتزوج مع زوجته وانتي وامك هذا يدل انه عنده وجهه بتفكيره الي تحتاجينه يقدر يسمح فيه كما سمح لزوجته ولاكن يمنع نفسه بتقربه لأهله والقسوه والاختلاف معاهم وقد تحتاج الا تدخل حقوق انسان وشروط من الدوله قد تسمح لك بكل ماطرحتيه

وحسبي الله ونعم الوكيل .. الله يحقق لك مبتغاك ويسهل امورك ويقرب لك اخوانك بحبهم وعطفهم لك

التوقيع

Lul


عضو

مفكر

منذ 01-08-2020

الله يكون بالعون


الاكثر اجابة

354

321

246

178

174

165

159

135

129

محول التاريخ