رايكم في الزوج الي ما يكتم الاسرار

عضو

وردية

السلام عليكم ويعطيكم العافيه ودي استشيركم عادي الوضع اني اتكلم مع زوجي في موضوع مهم او يكون حساس واقوله لا يطلع الكلام خله بيني وبينك ويقولي ازهليها وبعد فتره بسيطة القى الموضوع عند زوجة ابوه وش رايكم انا هنا كيف اتصرف وايش موقفي ابي ناس فاهمة وردود عقلانية .

الموضوع مضايقني وقاعده اقول زوجي مو
محط ثقة ، عقلي مو مستوعب يمكن اكون مكبره الموضوع بس والله متضايقة.


منذ 22-07-2020 - 5 تعليقات - الزيارات 153 | مشكلة زوجية

  

عضو

مجرد رأي

منذ 22-07-2020

عليكم السلام
هذه النوعية من الأزواج نادره جداً
اول شي لازم تتفقي معه على ما يمكن أن يقال وما لا يمكن أن يقال لأى شخص آخر فهناك أموراً أخرى يختلف تقديرها من شخص إلى آخر وترجع إلى الاتفاق بين كل زوجين.
ربما تكون أسرار من وجهة نظرك وليست كذلك في رأيه. لهذا يجب أن تتكلما وتسمعا بعضكما حتى يفهم كل منكما كيف يفكر الآخر وتتوصلا إلى حل يرضيكما أنتما الاثنين. مثال: قد يرى الزوج أنه لا شيء في أن يخبر أهله أو أصحابه أنه مسافر إلى أي مكان في حين ترين أنتِ أن هذا لا شئ يقال، خوفاً من الحسد أو لأى اعتبارات أخرى ترينها.
ساعديه على إدراك كيف يضر هذا السلوك بالعلاقة بينك وبينه وبينك وبين أهله.
أخبريه أنك تتضايقين من هذا السلوك: عبرى عن مشاعرك وأرجوكِ بهدوء قدر استطاعتك.
ساعديه على التغيير: التغيير يتطلب وقتاً ومحاولات كثيرة. لو شعرتِ أن زوجك يبذل مجهود فعلا ليتغير ساعديه وشجعيه، وتجاوزي عن الأخطاء الصغيرة.
تكلمي معه واستمعي إليه جيداً لتعرفي لماذا يفشى الأسرار: هل يثرثر لمجرد الثرثرة؟ فكما أن إفشاء الأسرار مشكلة فالكتمان الزائد عن الحد أيضاً مشكلة. ولذلك مطلوب: التوازن.. الحوار.. التفاهم.

دمتم في صحة وسعادة

التوقيع

لاتيأس، ماتمر به الآن لن يستمر مجرد وقت وسيّمُر..


عضو

wid

منذ 22-07-2020

الافضل تجلسين معه وتفهمينه ان غلط يطلع شي من البيت لازم فيه شي بينك وبينه حاولي تكونين لطيفه معه جيبيه ب الكلام اذا م نفع تصرفي التصرف اللي تشوفينه صح محد بيلومك لان ( البيوت أسرار )


عضوة

Alanoud

منذ 23-07-2020

عزيزتي كلميه حاولي معه تجيبينها بكذا طريقه وبكذا اسلوب لان لازم يكون فيه اسرار بينك وبينه وعيب يطلع كل شي اذا م استوعب انتي لاتتكلمين ولا تقولين له شي وخلاص عشان يحس انه غلطان

دمتي بخير

التوقيع

Nood azzam


خبيرة

Nourah

منذ 23-07-2020

على حسب المشكلة ممكن هو يشوفها شي بسيط وعادي يحكيه، وممكن يشوفها شي غلط انه يتكلم فيه ومايتكلم..
لكن دايما لازم تكون فيه صيغه تفاهم بين الزوجين انتي بتكونين اكثر وحده تعرفه لما تناقشيه بالموضوع بهدوء وتحاولين تفهمين منه ليه هو تكلم وهو قايلك ماراح يتكلم،
وكل ماعطيتيه الثقه وقلتي له ادري انك ماراح تتكلم وانا واثقه فيك، ماراح يتكلم

التوقيع

Noura


عضو

وردية

منذ 23-07-2020

اشكركم كلن في اسمه


الاكثر اجابة

354

321

242

178

162

165

135

129

114

محول التاريخ