زوجي طفشني مايهتم بي و بأطفاله

عضو

Aadd

ابي حل متزوجه من عشر سنوات كنت مرتاحه بس بعد هالتطورات بالجوالات والاخبار والخ صار زوجي اربعه وعشرين ساعه ماسك الجوال صار يستغنى فيه، ممل بحياته تناقشت معه اكثر من مية مره ولافاد شي مدمن جوال وتصفح تويتر، ابي هل المشكله هذي توصل للطلاق لاني مليت مافيه اهتمام بمسؤوليه ولا سوالف معي او اطفاله وجوده بالبيت جسد فقط بدون روح ؟


منذ 25-07-2020 - 3 تعليقات - الزيارات 216 | مشكلة زوجية

  

عضو

مجرد رأي

منذ 25-07-2020

اختي الكريمة
أولا ابعدي فكرة الطلاق وحركي ذكائك لكي يسهل عليك إيجاد حل .
نعرف أن إهمال الزوج لأسرته قد يتسبب فى انحراف الأسرة وقد يفشل الأبناء فى المدرسة والإهمال يقتل كل المشاعر المتبادلة بين الزوجين والأسرة. ومن الصعب أن يعترف الرجل بأنّه شديد التعلّق بوسائل التواصل الاجتماعي، وبالتالي فإنّ مواجهته بهذا الواقع ستدفع به إلى الإنكار، لا بل إلى اتّهام زوجته بأنّها تبالغ وتحرمه من وسيلة تسلّيه وترفّه عنه.
حاولي ان تكون البداية منك تقربي اليه وشاركيه كل جوانب حياته واهتمي بما يهتم به, حثيه على أن يقوم بدور فعال فى حياة أبنائه وزوجته, أن يفكر فيما يرضيهم لأن الله سوف يحاسبه على هذا.
للعلم أنّ الرجل يحتاج إلى فسحة من الراحة بعد عناء يوم طويل في العمل وإلى وجه جميل وضحكة مشرقة تستقبله لدى عودته من وظيفته لكي ينسى همومه ومتاعبه ومشاكله.
في هذه الحالة، يجب اللجوء إلى طرق ذكيّة كي تسترجعي اهتمامه :
- لا تحملي هاتفك أمامه فهذا الأمر سيدفع به تلقائيّاً إلى التصرّف بطريقة مشابهة.
- ابحثي عن المواضيع التي تهمّه واطرحيها للنقاش وأبدي إعجابك بآرائه.
- ذكّريه بالنشاطات التي كان يحبّها قبل أن تدخل وسائل التواصل حياته، كممارسة الرياضة أو القراءة أو السباحة، وشجّعيه على القيام بها من جديد.
- خصّصي يوماً في الأسبوع بعيداً عن الهاتف، فلو تمكّن زوجك من الاستمتاع بوقته خلال هذا اليوم سيدرك ما يفوته من لحظات جميلة بينما هو مسجون داخل عالمه الافتراضي.

دمتم بصحة وسعادة

التوقيع

لاتيأس، ماتمر به الآن لن يستمر مجرد وقت وسيّمُر..


عضوة

Alanoud

منذ 25-07-2020

ي عزيزتي حله بيدك انتي حاولي قد م تقدرين إنك تشغلينه من الجوال مثلا ب تحدي بينكم او ب لعبه او مثلا قوليله يساعدك في أمور معينه لاتسولفين كثير معه لان يحس بملل طبيعي ف سوي افعال اكثر بكثير من أقوال وبتشوفين الفرق

دمتي بخير

التوقيع

Nood azzam


عضو

wid

منذ 25-07-2020

حاولي تغيرين المود في البيت سوي اي شي يضيع الوقت مثل العاب الورق او تطلعون برا تتمشون لو تخصصين ساعه او ساعتين ل ذَا الشي يعني اذا شفتيه ماسك جواله قولي له اي قرار في بالك م يكون روتين دايم


الاكثر اجابة

354

321

246

178

174

165

159

135

129

محول التاريخ