الرئيسية > مشكلة تقنية > ابل تعلن عن هاتف ايفون 8 و اي فون 8 بلس و 8 اكس

ابل تعلن عن هاتف ايفون 8 و اي فون 8 بلس و 8 اكس

كشف تيم كوك الرئيس التنفيذى لشركة أبل في مؤتمر ابل السنوي عن الكثير من المنتجات الجديدة والتي كانت متوقعه بالفعل بدون أي تعديلات بداية من آي فون 8 و 8 بلس وكذلك النسخة الخاصة من الآي فون التي قررت أبل تسميتها بالآي فون عشرة أو X.

إضافة إلى جيل جديد من ساعة أبل والتلفاز كما نستعرض في السطور التالية.

بدأ في الحديث عن ساعة أبل وأنها عنصر مميز في الشركة وبالرغم من أن أبل لم تبدأ هذا المجال لكنها تفوقت على جميع الساعات الذكية الصادرة من مختلف الشركات بل وحتى الساعات التقليدية أيضاً حيث أوضح تيم أنهم العام الماضي كانوا الشركة رقم 2 بعد روليكس Rolex لكن هذا العام تفوقت أبل على روليكس وأصبحت الشركة رقم 1 عالمياً.

بدأ العرض بفيديو قصير لشخص يمارس رياضة ركوب الأمواج وفي وسط الرياضة يأتيه اتصال هاتفي وهو في البحر.





تحدث عن الميزة الأساسية وربما الوحيدة في الساعة أنها تضم “شبكة هاتف” فهناك شريحة إلكترونية داخلها وبواسطة تقنيات واتفاقيات خاصة فإنها تعمل وبنفس رقمك الشخصي بحيث يصلك المكالمات على الساعة بدون الحاجة لوجود الهاتف بالقرب منك. لكن هذا الأمر متوفر في دول محددة فقط.

الأمر لا يتوقف عند الاتصالات فهناك العديد من الخدمات يمكن القيام بها من الساعة مثل الاستماع لتطبيق موسيقى أبل واستخدام سيري ويصلك الإشعارات والرسائل بدون وجود آي فون.

ثم انتقل الحديث عن العتاد الداخلي حيث تم تطوير معالج جديد يوفر أداء أسرع 70% مما مكن أبل من تقديم نسخة كاملة من سيري على الساعة “ترد بالصوت الآن وليس فقط نصاً كالسابق”.

وذكر انه تم تطوير الشرائح الداخلية للساعة مثل إضافة حساس الباروميتر وكذلك استخدام شاشة الساعة كهوائي “Antenna”.


وسوف يتم تقديم الجيل الجديد بالشبكة في 9 دول فقط حيث يتطلب اتفاقيات خاصة مع شركات الاتصالات ولذلك هذه الساعة لن تعمل بميزة البيانات والاتصال الا في هذه الدول فقط.

الساعة متوفرة للحجز من يوم 15 وسوف يتم شحنها يوم 22 سبتمبر.

مرة أخرى كما المتوقع تماماً انتقل الحديث عن تلفاز أبل وبالطبع النجاحات الكبيرة له لذا يسعدهم تقديم جيل جديد وهو بجودة 4K HDR

ونشرت صورة توضيحية للفرق بين الـ 4K العادية والنسخة الـ HDR

تم الاتفاق مع الكثير من شركات الأفلام والإنتاج لعرض أفلامهم بالجودة الجديدة وكذلك تم استعراض مزايا النظام القادم وخاصة مع التلفاز الذي يأتي بمعالج A10x وهو نفس المعالج الموجود في الآي باد برو مما مكن أبل من استعراض الألعاب بجودة وأداء فائق على التلفاز.

التلفاز الجديد يأتي بسعر 179$ وسوف يكون متوفر اعتباراً من يوم 22 سبتمبر والحجز من يوم 15 مثل الساعة.


الآي فون 8

* الآي فون الجديد يأتي بتصميم زجاجي معالج بـ 7 طبقات من الألوان ومدعم بحواف معدنية، وتخبر آبل أن هذا الزجاج هو الأقوى في السوق.



* تم دعم تقنية True Tone في الشاشة وهي التقنية التي كانت متوفرة حصرياً في الآي باد برو.

* تم تطوير مقاومة المياه والأتربة (لم تذكر أبل لأي درجة).

* توفير سماعات أعلى 25% في شدة الصوت.

* معالج A11 جديد أطلقت عليه أبل اسم “Bionic” وهو سداسي النواة ويوفر أداء أعلى 25% من A10.

* انتقل الحديث عن الكاميرا حيث أعلنت أبل تطوير خاصية التثبيت البصري للصور ISP وتوفير تركيز تلقائي للصور في الإضاءة الضعيفة وتحسين معالجة الصور وإزالة التشويش و النغمشة. والنقطة الأهم استخدام حساس جديد للصور يوفر إضاءة أفضل 83% وهذا يعالج بشكل كبير نقطة ضعف الآي فون وهى التصوير الليلي.

الكاميرا مازالت 12MP، وكما ذكرنا سابقاً حجم الصورة ليس مقياس على جودة الكاميرا

* كاميرا الآي فون 8 بلس دائماً تكون أعلى لذا أضافت أبل فيها حساسين جديدين الأول بفتحة f/1.8 للتصوير الواسع والثاني f/2.8 للتصوير Telephoto (نفس السعة السابقة لكن مع تحسينات).

* في تصوير الفيديو تم تطوير الترميز -Video Encoder- لتوفير تقنيات غير مسبوقة مثل عدد الإطارات في الثانية حيث يدعم الآي فون تصوير 1080p@240fps في حيث أفضل منافسيه يدعم ربع هذه الجودة.

* أعلنت أبل أن كاميرا الآي فون توفر أعلى جودة تصوير فيديو في جميع الهواتف الذكية في العالم.

* أعلنت أبل أن الآي فون 8 هو أول هاتف ذو كاميرا مصممة لتقنية AR.

* أعلنت أبل دعم شبكات الجيل الرابع بنسخ أكثر تطوراً وكذلك بلوتوث 5.0.

* الآي فون 8 وكذلك 8 بلس يدعمان تقنية الشحن الاسلكي Qi وأعلنت أبل أن الشواحن ستعمل معها ولم تكشف عن شاحن خاص.

* الآي فون سيأتي بنسختين فقط وهما سعة 64 جيجا و 256 جيجا. السعر للآي فون 8 سيكون 699 دولار.

* والآي فون 8 بلس سيبدأ من 799 دولار.

* وبهذا يزيد سعر الآي فون 30-40 دولار عن النسخ السابقة. والحجز كالأجهزة السابقة يبدأ من 15 ويباع من يوم 22 سبتمبر.

* وسوف يكون نظام iOS 11 لدينا من يوم 19 سبتمبر.


الآي فون X

واعلن عن هاتف جديد وهو يأتي تماماً كالصور المسربة في السابق ومدعم بنسخ مطورة من المعدن ويأتي بلونين فقط وهما الفضي والرمادي.



* الهاتف يأتي بشاشة مختلفة كلياً أطلقت عليها أبل اسم سوبر ريتنا وهى بحجم 5.8 بوصة وأبعاد 2436×1125 والمميز أن أبل لأول مرة تحدثت عن ال ppi وهو عدد مقدار البيكسل في الإنش وكلما زاد كان دقة الشاشة أكبر، وقالت أنه 458ppi (أعلى رقم في الآي فون لكن ليس الأعلى في الأسواق).

* الشاشة تتميز بتوفير نسبة تباين 1:1000000 وللمقارنة فالآي فون 8 يوفر تباين 1:1400 هل تتخيل الفارق! الشاشة من نوع OLED وتدعم HDR. وتدعم معايير دولبي وكذلك HDR10.

* الهاتف يأتي بالطبع بدون زر البصمة والشاشة لذا يتم إغلاق التطبيقات عبر سحبها من حافة الشاشة من أسفل إلى أعلى (تشبه الطريقة في الآي باد مع iOS 11) لكن ماذا عن تأمين الهاتف؟ لا تقلق لا شيء جديد فكما ذكرت الشائعات هناك منظومة بصمة الوجه Face ID.



* أعلنت أبل إعادة تسعير النسخ السابقة حيث يبدأ سعر الآي فون 7 من 549 دولار والآي فون 6s من 449 دولار والآي فون SE من 349 دولار.


منذ 13-09-2017 - 1 تعليقات - الزيارات 169 | مشكلة تقنية

عضو

احمد بردي

منذ 13-09-2017

يعطيك العافية

وسلملي على الاكس شكل جديد ومواصفات اقوى

الاكثر اجابة

206

114

112

63

60

57

50

47

48

محول التاريخ

إحصـائيات الستخدمين

عدد الاقسام 6
عدد الاسئلة 655
عدد الاجابات 424
عدد الاعضاء 582
المتواجدون الان 7
عدد الزيارات 13316